كايرو سوفت عالم من أختيارك
عزيزي زائر منتديات كايرو سوفت اهلا ومرحبا بك معنا نتمني لك الكتعه والفائده للتمتع بالمزيد من الخدمات والمزيا قم بالتسجل او الدخول ان كنت عضوا بالمنتدي
مع تحيات اداره المنتدي
كايرو سوفت عالم من أختيارك
عزيزي زائر منتديات كايرو سوفت اهلا ومرحبا بك معنا نتمني لك الكتعه والفائده للتمتع بالمزيد من الخدمات والمزيا قم بالتسجل او الدخول ان كنت عضوا بالمنتدي
مع تحيات اداره المنتدي
كايرو سوفت عالم من أختيارك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كايرو سوفت عالم من أختيارك


 
CairoSoftالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالتسجيل

     


 

 !~¤ô¤ أستراتيجية فن التعامل ¤ô¤~!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المصرى1
vip
vip
المصرى1


ذكر عدد الرسائل : 70
العمر : 34
المحافظه : القاهرة
دعاء : !~¤ô¤ أستراتيجية فن التعامل ¤ô¤~! 15781610
نقاط : 5596
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/03/2009

!~¤ô¤ أستراتيجية فن التعامل ¤ô¤~! Empty
مُساهمةموضوع: !~¤ô¤ أستراتيجية فن التعامل ¤ô¤~!   !~¤ô¤ أستراتيجية فن التعامل ¤ô¤~! Emptyالثلاثاء 10 مارس - 1:55:25

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يعتبر
النجاح من أهداف الانسان وغاياته التي يسعي الي تحقيقها وللوصول الي ذلك
يبذل هذا الانسان ما بوسعه من الطاقات ويعد ما استطاع الي ذلك سبيلا من
الخطوات والامكانيات ،،
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ومن المعلوم أن النجاح الذي يبلغ المرء غايته لا يتم تحقيقة بدون بذل الجهد ولذلك فلابد من التخطيط
للوصول الي النجاح ،،

وهذه واحدة من الاستراجيات الفعالة ، والمفاتيح الرئيسية في فن التعامل مع المراجعين وكسب رضا
المستفيدين الذي يساعد الفرد في عمله وهو الاسلوب الأفضل المتطور الذي تزود الفرد الثقة بالنفس ،
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اولا : نقطة البداية في تقديم أي خدمة أو منتج هي ؟!

°~ô§©️( أبتسم )©️§ô~°
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وثانيا ؟ كيف تقدم خدمة مميزة ؟
لابد من وجود عناصر تكمل بعض أ، موظف كفء
ب، بيئة العمل جيدة
ج، أنظمة متطورة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مبادئ الأهتمام بالمراجعين والمستفيدين من الخدمة ،،
أ، الأهتمام بمشاعر المستفيد من الخدمة ،،
ب، تجنب الوقوع في الأخطاء ،،
ت، اتخاذ القرارات المرتكزة علي الحقائق ،،
ث، الاهتمام بتطوير الأجرائات والعمليات ،،
ج، التركيز علي أنجح النتائج ،،
ح، تنمية مهارات الاتصال الانساني ،،
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العناصر المتميزة في مقدم الخدمة ،،
أ، الصبر
ب، اللباقة في الكلام
ت، المظهر العام
ث، حسن التصرف
ج، اختصار الوقت
ح، توفير المعلومات
خ، الاهتمام بالمراجع
د، التفاعل مع الآخرين ،،
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مواصفات يتحلي بها مقدم الخدمة ،،
أ، مقتنع بالعمل
ب، مبادر ومتحمس
ت، صاحب رسالة
ث، مؤهل وذو كفاءة
ج، يعي واجبات ومسؤوليات الوظيفة
ح، ملم بأجراءات العمل ،،
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تحقيق النتائج المثلي في خدمة المستفيد ،،
تعلم كسب ثقة المستفيد من الخدمة ،
والمستفيد له دور كبير في أضفاء السمعة الجيدة ،،
ثقة المستفيد + الاهتمام الشامل = خدمة أفضل

العوامل الايجابية المؤثرة !
* أحترام آراء الآخرين * اشعار المراجع بأهميته * مباشرة الحديث بطريقة ودية*والأستماع الجيد
* خلق سبل تعكس صورة مشرفة عن الأدارة * الاعتراف بالخطأ * رضا مقدم الخدمة من عمله
* مناشدة الدوافع النبيلة في الأعماق * التعاطف مع رغبات الشخص الآخر ،،
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الحاجة الأنسانية للمراجعين ؟
الشعور بالترحيب > التقدير والاحترام
الشعور بالراحة > الشعور بالأهمية
الخدمة المنظمة > الحاجة للفهم

سلوكيات غير محببة ؟؟
مضغ اللبان ،، التدخين ،، ترك المكاتب ،، أهمال المراجع ،، الغرور والتعالي ،، الصوت العالي
عدم الأعتناء بالمظهر ،، عدم الأعتناء بالزي الرسمي ،، الأنشغال بالهاتف ،، الثرثرة مع الاصدقاء
عدم الترحيب بالمراجع ،
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أمور يجب تجنبها ؟
الأرتباك ،،
الأحراج ،،
الاستياء ،،
الخجل الواضح ،،
مجادلة المراجع ،،
استفزاء المراجع ،،
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العناصر الرئيسية في الأتصال الشخصي !!
* الوجه
* العين
* الفم
* اليد
* الرجل
* اللباقة
* الملابس والمظهر العام
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فن المحادثة ؟
أ، استخدام عبارات بسيطة ،
ب، اعطاء الموضوع أهمية ،
ت، التحدث مع الشخص بأسمه ،
ث، التحدث عن الأشياء التي تهم الآخرين ،
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المعرفة التامة بأستخدام قاعدة المعلومات ؟* الروح الايجابية
* التحفيز الذاتي
* الصدر الرحب
* روح التشجيع
* الرغبه في المساعدة ،

كيف تقدم رسالة مؤثرة وكيف تتيقنها ؟
مهذبه * واضحة * مختصرة * خالية من الأخطاء * تعبر عن الشكر والتقدير ،
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تجنب هذه العبارات >>> أستخدم هذه العبارات
كلا >>> نعم
لا يمكن >>> ممكن
مستحيل >>> من الممكن ان
لماذا >>> أرجو مساعدتي عليفهم الموضوع
ماذا >>> معذرة
خطأ >>> بأعتقادي الحل هو
كان المفروض >>> هذا الذي يمكن عمله الآن
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الكلمات الساحرة !!
* شكرا
* من فضلك
* لو سمحت
* هذا من لطفك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قواعد المصافحة !!
* التقديم
* المصافحة
* الوقوف
* الصدق والأخلاص

كيف تكون شخصية مؤثرة علي الآخرين ؟؟؟
* اصنع الأحداث ولا تنظر حتي يصنعها لك غيرك ،
* ثق ينفسك وقدراتك ولا تكون مرتبكا ،
* كن صاحب رسالة محورها مصلحة الناس ،
* أشعر الآخرين بأهميتهم بصدق ومودة ،
* تحدث عن الأشياء التي تهم الآخرين ،
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

،، وفي الختام ،،

اجعل سؤالك الأول لنفسك ، ماذا يجب أن اكون الآن ؟؟
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
!~¤ô¤ أستراتيجية فن التعامل ¤ô¤~!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فن التعامل مع التعليقات السخيفة !

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كايرو سوفت عالم من أختيارك :: القسم الثقافى :: التنميه البشريه ومعرفه الذات-
انتقل الى: